أخبار المركز

زيارة هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة لمركز الدراسات النسائية في الإسلام
زيارة هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة لمركز الدراسات النسائية في الإسلام

نادية الشرقاوي

 

 

استقبل مركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية في الاسلام يوم الجمعة 03 فبراير 2017 وفدا يمثل هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة القادم من مدينة القاهرة، وتدخل هذه الزيارة ضمن جولة قام بها هذا الوفد لمجموعة من المؤسسات التي تشتغل بشراكة مع هيئة الأمم المتحدة، وتهدف  إلى التعرف على المركز والأنشطة الفكرية التي يشتغل عليها.

وقد استضاف المركز ضمن هذا الوفد مجموعة من الشخصيات الفاعلة  ضمن المنظمة على رأسها السيدة لينا كارلسون مديرة برنامج المرأة للمرأة والرجل للمرأة بالمكتب الإقليمي للدول العربية، والسيدة ايزابيلا ايريكسون المديرة الاقليمية للبرامج من سفارة السويد بالقاهرة.

وختمت هذه الزيارة بجولة داخل مؤسسة الرابطة المحمدية للعلماء قصد التعرف على الجهود الكبيرة التي تقوم بها المؤسسة على المستوى الاكاديمي والمتمثلة في أنشطة المراكز البحثية المتنوعة والمتكاملة فيما بينها.

 

نشر بتاريخ: 03 / 02 / 2017



: الإسم
: البريد الإلكتروني
* : التعليق
 
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
اقرأ أيضا

مشاركة الدكتورة اسماء المرابط في الجامعة الصيفية في غرناطة

مشاركة الدكتورة اسماء المرابط في الجامعة الصيفية في غرناطة

في إطار الجامعة الصيفية التي ينظمها مركز الدراسات في الحوار بين الثقافات بإسبانيا وبتعاون مع شعبة الدراسات العرقية بجامعة كاليفورنيا بيركلي، شاركت الدكتورة أسماء المرابط، رئيسة مركز الدراسات النسائية في الإسلام، في الجامعة الصيفية الدولية التي تأتي بعنوان "مناهضة الاستعمار المعرفي، نظرية التحرير والتجديد الإسلامي" أيام 3 – 14 يوليوز 2017. وقد قدمت الدكتورة أسماء محاضرة بعنوان:"الرؤية الإصلاحية لقضايا النساء بين التقليد الإسلامي وهيمنة الفكر الغربي" 

طلبة أجانب: الحوار بين الثقافات والأديان مفتاح تحقيق العدل بين الجنسين وفي العالم

طلبة أجانب: الحوار بين الثقافات والأديان مفتاح تحقيق العدل بين الجنسين وفي العالم

استقبل مركز الدراسات النسائية في الإسلام يومه الثلاثاء 04 يوليوز 2017 وفدا من طلبة وأساتذة جامعة بلمونت Belmont الأمريكية من أجل التعرف على أحد أهم المؤسسات الدينية في المغرب والتي تضم مركز الدراسات النسائية في الإسلام. وفي هذا الصدد، قدم الباحث إلياس بوزغاية عرضا تفصيليا حول الدور الذي تضطلع به الرابطة المحمدية للعلماء من أجل ترسيخ فهم سليم وتطبيق صحيح للإسلام سواء على المستوى الداخلي أو على مستوى تسويق النموذج المغربي للخارج في إطار مكافحة خطاب التطرف والعنف، وكذا خطاب الانتقاص من مكانة المرأة في الإسلام.

زيارة طلبة جامعة notre dame الأمريكية لمركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية في الإسلام

زيارة طلبة جامعة  notre dame الأمريكية لمركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية في الإسلام

في إطار برنامجهم الثقافي، قام مجموعة من طلبة جامعة Notre Dame الأمريكية بزيارة مركز الدراسات  والبحوث في القضايا النسائية في الإسلام يوم الأربعاء 27 ماي 2017، وقد عرفت الزيارة، التي أطرها الباحث إلياس بوزغاية تفاعلا ونقاشا مستفيضا حول مجموعة من القضايا والإشكالات حول حقوق المرأة في الإسلام.