تداريب

Sophie G Hoover المتدربة صوفي هوفر
Sophie G Hoover المتدربة صوفي هوفر

 

 

 

صوفي هوفر Sophie G Hoover هي طالبة أمريكية قدِمت من جامعة أوريغون University of Oregon في إطار برنامج "الهجرة والهوية متعددة القوميات" الذي تنظمه هذه الجامعة بشراكة مع مركز تواصل الثقافات CCCL الكائن مقره بالرباط.

تهتم صوفي بالهجرة في الشرق الأوسط وبتجربة النساء المهاجرات المسلمات في أوروبا. واختارت الاستفادة من تدريب في مركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية في الإسلام مدته ثلاثة أسابيع لاهتمامها بقضية النساء في الإسلام وحقوقهن ولتتعلم المزيد عنها. كما تتابع دراستها حاليا في جامعة أوريغون للحصول على الإجازة في الدراسات الدولية.

 

 

نشر بتاريخ: 03 / 02 / 2014



: الإسم
: البريد الإلكتروني
* : التعليق
 
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
اقرأ أيضا

المتدربين Ryan و Lauren : تعلمنا الكثير حول المغرب وحقوق المرأة في الإسلام

المتدربين Ryan  و Lauren :  تعلمنا الكثير حول المغرب وحقوق المرأة في الإسلام

غداة انتهاء فترة التدريب المخصصة لكل من الطالبين الأمريكيين Ryan  و Lauren  عبرا بكثير من التأثر عن امتنانهما للتجربة التي عاشاها في المغرب وبالتحديد في مركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية في الإسلام، حيث أمضيا 6 أسابيع من التعلم حول حقوق المرأة في الإسلام والتفاسير الفقهية التي أنتجها العلماء عبر التاريخ، وكذا دور الحركة النسائية المعاصرة في الدفع بحقوق المرأة من مرجعيات مختلفة طبعت مسار التجربة المغربية بهذا الخصوص.

المتدربة ميلاني: القانون المغربي والأمريكي مختلفين والإسلام كرم المرأة أكثر إذا تم الالتزام به

المتدربة ميلاني: القانون المغربي والأمريكي مختلفين والإسلام كرم المرأة أكثر إذا تم الالتزام به

انتهت فترة تدريب الطالبة الأمريكية ميلاني ويكاند من جامعة سياتل بعد أن أمضت 6 أسابيع في التدريب بمركز الدراسات النسائية في الإسلام. الطالبة ميلاني متخصصة في مجال المحاماة والاستشارة في حل النزاعات القانونية بأمريكا، وقد جاءت للمغرب في إطار برنامج التبادل الثقافي بمركز CCCL  بالرباط واختارت التعرف على مركز الدراسات النسائية في الإسلام انطلاقا من اهتمامها بحقوق المرأة من وجهة نظر الثقافة الإسلامية.

المتدربة جيد أندروز: هناك حاجة إلى أن تُسمع المرأة المسلمة صوتها

المتدربة جيد أندروز: هناك حاجة إلى أن تُسمع المرأة المسلمة صوتها

المتدربة جيد أندروز Jade Andrews طالبة من جامعة فريجينيا ريتشموند بأمريكا، انضمت إلى برنامج التبادل الثقافي لمركز CCCL بالرباط وقامت بزيارة لمركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية في الإسلام، مما شجعها على القيام بتدريب بالمركز يستمر لمدة شهر مارس 2017.