أخبار متنوعة

"منتدى المرأة العربية والمستقبل" جائزة WOW
"منتدى المرأة العربية والمستقبل"
جائزة WOW

 

نادية الشرقاوي 

 

 

اختتم "منتدى المرأة العربية والمستقبل" دورته السادسة يومي 1-2 مارس 2013 ببيروت، عقد خلالهما ست جلسات تحت عنوان "تفعيل طاقات المرأة العربية في ريادة الأعمال". وشهد المنتدى مشاركة رفيعة المستوى من سيدات الأعمال والمبادرات العرب إضافة إلى رجال أعمال وشخصيات عربية مثلت القطاعين العام والخاص واعلاميين.

تناول المنتدى مجموعة من القضايا المتصلة بشؤون المرأة العربية واهتماماتها بدأت بتناول دور رائدات الأعمال اللواتي يشكلن تدريجياً محركاً جديداً للنمو الاقتصادي في العالم العربي، إضافة إلى تقديم لمحة حول البيئة الحالية لرائدات الأعمال العربيات. وشمل النقاش ضمن هذا الموضوع فرص تحفيز روح المبادرة بين النساء العربيات وتنمية بيئة مشجعة للابتكار، ودور الجهات المعنية في تعزيز روح المبادرة عند المرأة. ولاحقاً كانت جلسة عمل ركزت على "صناعة" رائدات الأعمال والخصائص الشخصية المطلوب توافرها وأهمية التعليم في هذا المجال وتزويد طلاب الجامعات بمهارات ريادة الأعمال ودور التدريب في صقل القدرات. ثم تناول النقاش دور الشركات الكبيرة في دعم صاحبات المبادرات والمشاريع ذات الطابع التنموي والاجتماعي. كما تناولت إحدى الجلسات تحديات التمويل للشركات الناشئة، حيث تمّ إلقاء الضوء على مصادر التمويل وأساليب توفير رؤوس الأموال المخاطرة ودور الحكومات في توفير ودعم القروض الميسرة. 

اشتمل اليوم الثاني من المنتدى على مجموعة من النشاطات التي تضمنت توقيع الكتب: "رحلت والدتي بقيت أمي" للكاتبة الدكتورة الهام منصور، "تحت العريشة" للكاتبة هيان يارد، "مفتاح لنجوى" للكاتبة الدكتورة فاتن المر وكتاب "كرسي" للكاتبة ديما ونوس، كما تم الاعلان عن أسماء الفائزات بجوائز "واو"WOW  وهن:

    جائزة WOW  للخدمة المدنية - السيدة لينا جبران، نائب الرئيس، جمعية كن هادي، لبنان

   جائزة WOW  للعلوم والبحوث والتكنولوجيا - الدكتورة خولة الكريّع ، مديرة مركز الأبحاث، مركز الملك فهد الوطني أورام الأطفال، المملكة العربية السعودية.

    جائزة WOW  لريادة الاعمال - المهندسة سارة أكبر، الرئيس التنفيذي، Kuwait Energy، الكويت

   جائزة WOW للاعمال - السيدة رندا بدير، نائب المدير العام، رئيس قسم الصيرفة الالكترونية وخدمات البطاقات، بنك ودة، لبنان

   جائزة WOW للاعلام - السيدة نيما ابو ورده، المؤسس، Cashy.me، الاردن

   جائزة WOW للتعبير الفني - السيدة رين عباس، المؤسس الشريك، Wixel Studios، لبنان.
وأعلن أيضا عن أسماء الفائزات في المسابقة التي جرى تنظيمها بالتعاون مع شركة "بلاكبيري".

وللإشارة فقد كانت دة أسماء المرابط مرشحة للحصول على جائزة  wow في صنف العلوم والبحوث والتكنولوجيا.

 

بتصرف عن موقع:

http://wonews.net/ar/index.php?act=post&id=5399

 

نشر بتاريخ: 23 / 04 / 2013

 



: الإسم
: البريد الإلكتروني
* : التعليق
 
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
اقرأ أيضا

الأردن تقرر أن"جرائم الشرف" منافية للإسلام

الأردن تقرر أن"جرائم الشرف" منافية للإسلام

 عمان: اصدر قسم الإفتاء بالأردن لأول مرة فتوى تحظر قتل النساء باسم الشرف. أعلنت الفتوى أن "جرائم الشرف" من أبشع الجرائم المتفشية في المجتمع و هي منافية للشريعة الإسلامية. 

"الطلاق بالثلاثة" ممنوع في الهند.. قريبا

"الطلاق بالثلاثة" ممنوع في الهند.. قريبا

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، الخميس، إن المحكمة العليا في الهند تدرس إلغاء "الطلاق بالثلاثة"، الأمر الذي قد يثير غضب رجال الدين المسلمين...

تعزية في رحيل العالمة المعمرة بهية القطبية الفيلالية

تعزية في رحيل العالمة المعمرة بهية القطبية الفيلالية

تلقينا ببالغ الأسى والحزن نبأ وفاة العالمة الحافظة المعمرة الحاجة بهية القطبي الفيلالية التي توفتها المنية في الساعة الأولى من صباح يوم أمس الثلاثاء 24 ماي 2016 عن سن يناهز 108 سنة. الفقيدة من مواليد 1908م، نشأت في مدينة مكناس، حفظت القرآن الكريم و لها من العمر 14 سنة.