في الصحافة

سانريمو: نجاح ندوة "الإسلام والحركات النسائية"
سانريمو: نجاح ندوة "الإسلام والحركات النسائية"

نظمت جمعية كازا أفريقيا يوم 12 ماي 2012 بمدينة سانريمو الإيطالية ندوة في المعهد الدولي للقانون الإنساني تحت عنوان "الإسلام والحركة النسائية: الصور النمطية الغربية لوضع النساء المعقد في العالم الإسلامي"، إذ لقيت نجاحا سواء على مستوى الحضور أو المضمون. وقد عرفت الندوة مشاركة كبيرة من الجنسين فاقت التوقعات حيث عرفت حضور ما يفوق 100 شخص من إيطاليين ومغاربة ومسلمين ومسيحيين وعلمانيين اجتمعوا لمناقشة العروض التي قدمتها كل من أسماء المرابط وسهير كتخودة، وهما من بين أبرز "العالمات" والناشطات المسلمات اللواتي انخرطن في الدفاع عن حقوق المرأة في العالم الإسلامي.
أشار المنظمون إلى الأهمية البالغة التي تكتسيها هذه الندوة التي تسعى إلى تكسير الصور النمطية السائدة وفي نفس الوقت إلى توحيد الجهود على المستوى الدولي لمحاربة العنصرية والعنف النوعي، وهو نضال وجب على جميع "الحركات النسائية" أن تنخرط فيه بعيدا عن الاختلافات الثقافية والدينية. يجب بذلك إعطاء أهمية للنقاط المشتركة مع فتح المجال للنقاش الذي يأتي بالفائدة على الجميع. كما سيتم إطلاق مدونة إلكترونية ليستمر فيها النقاش.
وتقدمت اللجنة المنظمة بالشكر للمتدخلتين اللتين ساهمتا بمشاركتهما مساهمة فعلية في نجاح الندوة وللمعهد الدولي للقانون الإنساني على تعاونه.

الرابط:

http://www.sanremonews.it/2012/05/16/leggi-notizia/argomenti/altre-notizie/articolo/sanremo-successo-per-il-seminario-dedicato-allislam-ed-al-femminismo.html#.T7YvPBhRPXQ.mailto

نشر بتاريخ 28/05/2012 



 
2012-06-18 20:29OJAicqnIKxiuEoMCN

More posts of this quality. Not the usual, pelsae

: الإسم
: البريد الإلكتروني
* : التعليق
 
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
اقرأ أيضا

"أصداء بعد مؤتمر "النساء في الديانات السماوية

"أصداء بعد مؤتمر "النساء في الديانات السماوية

تفاعلا مع أشغال مؤتمر "النساء في الديانات السماوية" الذي نظمه مركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية في الإسلام أيام 12 – 13 نونبر 2014، قامت عدد المنابر الإعلامية الوطنية والدولية بالكتابة عنه تعبيرا عن مدى النجاح الذي حققه في جمع ثلة من العلماء والعالمات لمناقشة موضوع يكتسي أهمية وراهنية كبرى.

تسليم الباحثتين حكيمة الحطري وأسماء لمرابط جائزة المرأة العربية في العلوم الاجتماعية

تسليم الباحثتين حكيمة الحطري وأسماء لمرابط جائزة المرأة العربية في العلوم الاجتماعية

تسلمت الباحثتان المغربيتان ،حكيمة الحطري وأسماء لمرابط، جائزة المرأة العربية في العلوم الاجتماعية لسنة 2013

 وذلك خلال الحفل الذي نظمته منظمة المرأة العربية ،مساء أمس الأحد بالقاهرة، على هامش الاجتماع ال11 لمجلسها التنفيذي...

موضوع القوامة والولاية من أبرز اشكاليات الفكر الاسلامي حتى الان (أسماء المرابط)

موضوع القوامة والولاية من أبرز اشكاليات الفكر الاسلامي حتى الان (أسماء المرابط)

قالت رئيسة مركز الدراسات والبحوث في القضايا النسائية في الإسلام السيدة أسماء المرابط، يوم الجمعة بالرباط، ان موضوع القوامة والولاية يظل من أبرز اشكاليات الفكر الاسلامي حتى الآن .

وأوضحت السيدة لمرابط ، في كلمة افتتاحية خلال مائدة مستديرة حول “مبادرة تعميق وتأصيل المعرفة لمفهومي القوامة والولاية”...