أخبار متنوعة

الأمير مولاي رشيد يوشح خمس نساء مبدعات في افتتاح معرض الكتاب

وشح الأمير مولاي رشيد الروائية والناقدة والجامعية المغربية زهور كرام، والناشرتين أمينة علوي هاشمي ونادية السالمي، والباحثة في مجال الآثار والتراث نعمة الله الخطيب بوجيبار بوسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط، وذلك خلال افتتاحه بالدار البيضاء للدورة 18 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، المنظم إلى غاية 19 فبراير الجاري تحت الرعاية السامية للعاهل المغربي الملك محمد السادس.

كما وشح بالوسام العلوي من درجة فارس كلا من السيدة مارغريت أوبانك، مديرة مجلة "بانيبال" البريطانية، والسيد بسام الكردي، مسؤول منشورات المركز الثقافي العربي بالدار البيضاء.

وجاءت التوشيحات بتوجيهات سامية من العاهل المغربي الملك محمد السادس، والتي شملت في مجملها 14 شخصية مغربية وأجنبية، منهم 6 باحثين ومبدعين، و4 ناشرين، و3 مكتبيين وكتبيين.

ويشارك في هذا المعرض، المنظم تحت تحت شعار "وقت للقراءة وقت للحياة"، والذي اختار المملكة السعودية، ضيف شرف هذه الدورة، 40 دولة وأزيد من 700 مشارك من عالم النشر والصحافة والتوزيع والمكتبات والمطابع وفنون الخط، ووسائل الاتصال.

منقول عن أصداء المغرب.

رابط المقال:  http://www.assdae.com/11580



 
2013-10-30 23:01bottes ugg homme

I value the attempts you folks set in to share weblogs on these kinds of kind of matters, it was certainly useful. Maintain Submitting!

 
2013-10-30 14:37camiseta papa

Wow, that was rather fascinating. Inspiring, as well. Thanks for sharing these kinds of inspiring experience with us. Excellent site, congrats!

: الإسم
: البريد الإلكتروني
* : التعليق
 
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
اقرأ أيضا

الأردن تقرر أن"جرائم الشرف" منافية للإسلام

الأردن تقرر أن"جرائم الشرف" منافية للإسلام

 عمان: اصدر قسم الإفتاء بالأردن لأول مرة فتوى تحظر قتل النساء باسم الشرف. أعلنت الفتوى أن "جرائم الشرف" من أبشع الجرائم المتفشية في المجتمع و هي منافية للشريعة الإسلامية. 

"الطلاق بالثلاثة" ممنوع في الهند.. قريبا

"الطلاق بالثلاثة" ممنوع في الهند.. قريبا

قالت صحيفة "الغارديان" البريطانية، الخميس، إن المحكمة العليا في الهند تدرس إلغاء "الطلاق بالثلاثة"، الأمر الذي قد يثير غضب رجال الدين المسلمين...

تعزية في رحيل العالمة المعمرة بهية القطبية الفيلالية

تعزية في رحيل العالمة المعمرة بهية القطبية الفيلالية

تلقينا ببالغ الأسى والحزن نبأ وفاة العالمة الحافظة المعمرة الحاجة بهية القطبي الفيلالية التي توفتها المنية في الساعة الأولى من صباح يوم أمس الثلاثاء 24 ماي 2016 عن سن يناهز 108 سنة. الفقيدة من مواليد 1908م، نشأت في مدينة مكناس، حفظت القرآن الكريم و لها من العمر 14 سنة.